English | اردو
  الرئـيسـية من نحن مشرف الموقع اتصل بنا سجل الزوار
  من التاريخ: ثورة 1952 .. وبداية الانهيار - من التاريخ: كيف باع أمير قطر يسرى فودة للأمريكان - وراء الأحداث: التحكيم الدولي: الحكومة تفشل.. والشعب يدفع الثمن - اللقاء الأسبوعي: فضيلة الشيخ د/ أحمد الطيب: إذا فتحنا باب التكفير فلن ينجو أحد.. الجزء الأول - الطريق الى الله: سيدي.. لقد أحييت أجيلا من العدم - الطريق الى الله: رائعة من روائع عيسى عليه السلام - قضايا معاصرة: في ما جرى فى باريس .. محاولة للفهم تتجاوز الإدانة - قضايا معاصرة: حقنا في أن نغضب - الطريق الى الله: رائع حلم معاوية - ديوان الشعر: غَـنَّيـتُ مِصْر للشاعرة/ نادية بو غرارة - الطريق الى الله: أخلاق الأزمة - قصة قصيرة: خطوط الجدار - الأسرة المسلمة: ماذا يحدث عند تضخم الكلية بعد استئصال الأخرى؟ - كتب ودراسات: نيلسون مانديلا.. سيرة مصورة لسجين ألهم العالم -  
الاستطــــلاع
هل تتوقع قيام الصاعقة بعمليات برية ضد داعش ؟
نعم
لا
لا أدري
اقتراعات سابقة
القائمة البريدية
ادخل بريدك الالكترونى
القرآن و علومه
الحديث وعلـومه
الفتاوى
فتـاوى علم الحديث

صحة حديث.. (خير الأسماء ما عبد وما حمد)

السؤال:ورد إلى الموقع سؤال من الأخ الكريم/ أبو حسناء يقول فيه: حديث.. ((خير الأسماء ما عبد وما حمد)).. هل هذا الحديث صحيح أم ضعيف؟ وإذا كان صحيحاً نريد منكم أن تأتونا بالنص، وإذا كان غير ذلك فنريد جزآكم الله أن تفيدونا.... لأن هناك الكثير ممن يستدل به.. ونحن ننكر عليهم.. وجزاكم الله خيرا.
المفتي:فضيلة الشيخ/ عبد الآخر حماد
الإجابة:

حديث.. (أحب الأسماء إلى الله ما عبد وما حمد)  ليس صحيحاً بل هو حديث موضوع لا أصل له كما ذكر الشيخ الألباني في السلسلة الضعيفة (411)، وإنما الصحيح أنه صلى الله عليه وسلم قال: (أحب الأسماء إلى الله عبد الله وعبد الرحمن) أخرجه مسلم وغيره والله تعالى أعلم.


عودة الى الفتاوى

قضــايا شرعـــية
منبر الدعوة
واحـــة الأدب
خدمات الموقع